الاثنين، أغسطس 17، 2009







دليل سلطان للمواقع الإسلامية




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مايكروسوفت رؤية للمستقبل


مستحيل أن تكون هناك وسيلة أسمع بها صوت شخص بعيد عني آلاف الكيلومترات ” ، ” مايمكنش يكون هناك جهاز ارى فيه الحج والمدينة المنورة وارى فيه اناسا يتحركون .. وان حدث فلن يكون سوى جني أو سحر ” … هذا الكلام وغيره كان يقوله أجدادنا عندما كانت تصلهم أخبار الهاتف والتلفاز بعد انتشاره في المدن الكبرى ولدى الطبقات الألبّة ، أجدادنا الذين كانوا يعيشون حياة بسيطة لا تتجاوز المسجد والضيعة ورحاب الاسرة، لم يتصوروا أن يكون هناك كل هذه الامكانيات التي لو حدث وقام عنتر بن شداد من قبره لضاعت كلماته ولنسي شعره وابياته، ولو حدث وقام اسحاق نيوتن لقال من فرط الجنون الذي سيصيبه أن الجاذبية مصدرها السماء وليس الأرض. العلم يتقدم ولكن إلى أين ؟ مايكروسوفت “ ومن لا يعرفها ” لم تترك لنا مجالا للاجابة على هذا السؤال فأطلقت حملة دعائية لرؤيتها للحياة مستقبلا .. أجزم أن نسبة ممن سيرى المقطع الدعائي لهذه الرؤية الخيالية سـيقول ما كان يقوله أجدادنا أو أكثر، ونسبة ستستغرب، ونسبة أخرى ربما من خلال اهتمامها بمجال التكنولوجيا لن تندهش من كل هذا. مقطع فيديو واحد يجمع رؤية مايكروسوفت لعدة مجالات من الحياة، خيال يفوق ما يتصوره أغلبنا، طبعا هذا المقطع سأصنفه ضمن علوم وتكنولوجيا ، وفنون رقمية .. فقط لأنه يجمع بين المجالين، من خلال محتواه واخراجه الفني الباهر. ستلاحظون أن مايكروسوفت لمحت الى أن أسلوب الحياة الجديد يتعدى التقنية ليدخل عالم الطب والتسوق والإدارة ولم تنس الشركة كذلك توظيف شخصيات بملامح آسيوية كاشارة منها بعلمها بالغزو الأصفر القادم من الشرق، وأشياء أخرى ربما ستلاحظونها بعد مشاهدتكم المقطع .
لن أطيل بالمقدمة فما سوف تشاهدونه بالفيديو اكبر من كلام أصفه لكم , حتى الفيديو نفسه لم يجدوا له كلام مناسب او تعليق على ما سيرد فيه, سواء تقنيات الاتصال او المخاطبة , او الزراعة او في مجال الصحة والمجال الأهم التعليم وكيف يمكن ان تكون القاعة مكونة من طلاب بأمريكا وطلاب بالهند وكيف يمكنهم التخاطب وتبادل الخبرات , وكيف يمكن للأهل متابعة أطفالهم , رجال الأعمال هم المهتمين أكثر بهذه التقنيات والتسهيلات بالتأكيد , كل مجالات الحياة سيشملها التطور هذا ما سيكون عليه العالم في عام 2019 كما تراه مايكروسوفت وشاهد التصور لحياة البشرية لأي رقي سيصل له فقط بعد 10 سنوات, وأترككم مع الفيديو ….


يوجد صوت سوى موسيقى , فارجوا الانتباه لهذه النقطة وخفض صوت السماعات او كتمها

















كثيرة هي المحاولات و التخيلات التي نراها بين الفينة و الفينة و التي تصور لنا رؤية أصحابها للمستقبل. و لكن هذة الرؤية تختلف, الفيديو الذي تشاهدونه بالأعلى يصور رؤية Microsoft لمستقبل الخدمات الطبية و الصحية, المميز في هذا التصور هو أنه لا يعتمد فقط على تخيلات و تصورات فضائية لا أساس لها من الواقع, و لكنها جاء مبنيا على مخططات الشركة لاستغلال تقنيات Microsoft Surface PC هذا الحاسب الذي قدمته ميكروسوفت منذ فترة و لم يظهر على الواقع الى اليوم, و لكن ميكروسوفت لم تفوت فرصة إلا و أكدت فيها أن Microsoft Surface ليس حاسب و إنما هو تقنية ستغير وجه العالم, كثيرة هي المناسبات التي سمعت فيها متحدثي الشركة يؤكدون أن Surface هو مشروع السنوات القادمة. إذا كنت تود أن تدرك معنى هذا التصور, فكل ما عليك هو أن تشاهد العرض الموجود بالأعلى.
Related Posts:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق