الخميس، فبراير 25، 2010

مايكروسوفت تحول كمبيوترك إلى ستة أو أكثر

في خطوة من مايكروسوفت مجددا لزيادة حصة ويندوز في المؤسسات التعليمية كشفت الشركة عن ويندوز مالتي بوينت سيرفر Windows MultiPoint Server 2010 المخصص للاستخدامات التعليمية.

يتيح ويندوز مالتي بوينت سيرفر استخدام نفس نظام التشغيل بأكثر من نسخة، أي يتم تثبيت نظام التشغيل على كمبيوتر واحد ويتمكن كل طالب من استخدام نسخة مختلفة من خلال لوحة مفاتيح وشاشة وماوس، والهدف الأساسي من هذا النظام هو المخابر المدرسية وتشغيل الألعاب التعليمية.

كان ويندوز الجديد ثمرة لمشروع بدأته مايكروسوفت منذ سبعة سنوات في مختبراتها في الهند، وتوفر الشركة نظام التشغيل الجديد للبيع للمعاهد التعليمية من خلال مجموعة من الشركاء منهم إتش بي وإن كومبيوتنغ وديسبلاي لينك

كان الهدف من ويندوز الجديد في بداية الأمر الأسواق الناشئة، حيث تكون موارد الحوسبة شحيحة في المدارس، ولكن الشركة تأمل فى أن تتمكن في نهاية المطاف من مناشدة مديريات التربية والتعليم في الدول المتقدمة التي تعاني من ضوائق مادية.

يوفر ويندوز مالتي بوينت سيرفر عدة مزايا منها أن كل مستخدم سيكون له نسخته الخاصة من ويندوز على الرغم من التشارك على نظام واحد، مشاركة الفيديو والصور والألعاب مع جميع المستخدمين بسهولة، تثبيت برنامج على كمبيوتر واحد واستخدامه من قبل الجميع، مراقبة النظام وتحديثه بسهولة.

تتوفر معلومات جديدة عن نظام التشغيل الجديد على موقع مايكروسوفت وللحصول على رخصة لاستخدام النظام الجديد يمكن التوجه إلى برنامج مايكروسوفت المخصص لبيع النظام للمؤسسات التعليمية على الرابط هنا
.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق